الرئيسية - خدمات الأسنان العامة

خدمات الأسنان العامة

طب الأسنان هو طب  وقائي ولذلك  نوصي نحن في  Dr.Dental زيارة طبيب الأسنان بانتظام – على الأقل مرة كل ستة أشهر – لضمان النظافة اللازمة للفم . فحوص منتظمة وصيانة صحة الفم تمنع تطوير مشاكل خطيرة و التى تهدد صحة الأسنان و يمكن أن تتطلب علاج مكلف .

صحة الفم والصحة العامة الخاصة بك تؤثر على بعضها البعض بطرق مما قد لا تتوقعها. صحة الأسنان واللثة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والقضايا الجهاز التنفسي، وغيرها من المضاعفات.

  • استخدام الفرشاة يوميا والخيط هي في غاية الأهمية لصحة الفم والأسنان الخاص بك. من المهم أيضا للخضوع لفحوص منتظمة من قبل اطباء الأسنان للكشف عن أي مضاعفات محتملة في المراحل المبكرة جدا بهم. و زيارة  العيادة مرتين في السنة تعطينا فرصة لتقييم حالة صحة الفم والأسنان الخاص بك، وتوفير التنظيف العميق لإزالة البلاك والبكتيريا التي يمكن أن تتطور في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ما هي تنظيف الأسنان (التنظيف والتلميع) وماذا يكون لهم؟

تنظيف الأسنان تنطوي على إزالة البلاك والجير و صبغات الاسنان االتي تراكمت على الأسنان مع مرور الوقت.  والتى أيضا يمكن أن تختلف من البني إلى اللون الأسود.

تتراكم الجير على الأسنان سيوفر للأسف الظروف المناسبة للبكتيريا لتزدهر بجانب اللثة. الغرض من تنظيف وتلميع هو في الأساس ترك أسطح الأسنان نظيفة وناعمة و اعطائك فرصة أفضل للحفاظ على أسنان نظيفة خلال الرعاية المنزلية العادية. مما يساعد على منع أمراض اللثة.

كيف يتم عمله تنظيف الأسنان؟؟

جهاز الموجات فوق الصوتية

هو جهاز الموجات فوق الصوتية والذي يستخدم الاهتزازات لتفتيت الجير مع وجود رذاذ تبريد المياه ليغسل حطام الجير، وإبقاء المنطقة في درجة حرارة مناسبة.

الأدوات اليدوية الجميلة

تستخدم أدوات ازالة الجير للوصول للمناطق التي يصعب الوصول لها بالجهاز (لإزالة رواسب أصغر وتنعيم الأسطح الأسنان. للحصول على مناطق نظيفة وناعمة.

تلميع

يتم تلميع الأسنان باستخدام فرشاة مخخصصة و معجون خاص لازالة اى صبغات مكتسبة ( صبغات الشاى و القوة و التدخين) مما يمنحك سطح ناعم أبيض بلا صبغات. و يعيد لك حيوية ابتسامتك

فلوريد

 يتم استخدام الفلوريد لتقليل نسبة و سرعة التسوس و ذلك عن طريق وضع رغوة أو هلام الفلورايد  على الأسنان لمدة 1- 4 دقائق . الفلوريد يساعد على تقوية الأسنان من الأحماض ومن البكتيريا في الأسنان (الجير والبلاك ) . فمن الأفضل عدم تناول الطعام أو الشراب أو شطف لمدة 30 دقيقة بعد أن تم تطبيق الفلورايد.

فحص الأسنان:

يمكنك الاستفادة من العديد من التطورات للكشف على الأسنان لدينا ومتابعة الكشف و رؤية الأسنان التى بها تسوس او ضرر امامك على شاشة الكمبيوتر ، وكذلك العلاج الذي يتم بأسرع وأسهل وأسلم طريقة.

الحشوات:

في حالة وجود تسوس في الأسنان أو كسر فى حشو سابق  ، فيتم ازالة التسوس أو ازالة الحشوة المتضررة  و اعادة الجزء الناقص بحشو يتناسب مع حالة الضرر  ( حشو فضى – حشو ابيض- حشو تجميلى – حشو ألون)

علاج العصب ( علاج الجذور)

يتم علاج الجذور لدينا باحدث الأجهزة السوسرية للانهاء من علاج العصب في جلسة واحدة بدون الأم( وداعا لعلاج العصب على 3 او اربع جلسات

فحص الأسنان ولاصق الشق

يتم تطبيق تطبيقات الفلورايد ومانعات التسرب الشق (الأسنان الملونة المواد المانعة للتسرب) إلى عض أسطح أسنان الأطفال لمنع التسوس.

ولاصق هي وسيلة آمنة وغير مؤلمة لحماية أسنانك من التسوس. تسرب هو طلاء من البلاستيك واقية، والتي يتم تطبيقها على أسطح العض من الأسنان الخلفية. تسرب يشكل الدرع الصلب الذي يتوقف الطعام والبكتيريا الدخول في أخاديد صغيرة في الأسنان وتسبب التسوس.